Herman توافق على الاندماج مع سامسونج

على الرغم من اعتقال رئس شركة سامسونج في كوريا الجنوبية لي جي يونج فإن المساهمون في شركة هارمان للصناعات الدولية الشركة المتخصصة في صناعة الأجهزة الصوتية قاموا بالتصويت بالموافقة على اندماج الشركة الامريكية مع شركة سامسونج الكورية .

كان هناك تخوف من ان يؤثر عملية اعتقال لي جي يونج والتي جرت يوم الخميس المنصرم على عملية تصويت المساهمين في الشركة والتي جرت قبل امس ، الا انها لم تؤثر على ما يبدو حيث صوت المساهمون بالأغلبية وبنسبة تجاوزت 70% على الاندماج مع العملاق الكوري الجنوبي في صفقة تفاوضية تعد الأعلى خارج حدود كوريا الجنوبية بالنسبة لسامسونج .

في افادة رقابية من لجنة الأوراق المالية والبورصة الامريكية اكدت ان سامسونج ستنجح بالاستحواذ على شركة هارمان بالرغم من الدعوى التي قام برفعها بعض المساهمون بحجة فشل شركة هارمان بالتفاوض والتسويق للحصول على سعر جيد بحسب قولهم حيث ستدفع سامسونج ما يقارب 8 مليار دولار لهارمان الدولية .

الاندماج لايزال يعتمد على موافقة  الجهات التنظيمية في كل من الولايات المتحدة الامريكية و كوريا الجنوبية و الصين والاتحاد الأوربي لكن في حال سارت الأمور قدما فقد تنهي سامسونج هذه الصفقة بحلول الربع الثالث من العام 2017 .

سامسونج قد كانت اكدت في وقت سابق ان منتجات هارمان للصناعات الدولية لن تظهر في خطوط انتاج هواتف سامسونج حتى العام 2018 ، حيث ويعتقد البعض ان الدافع من وراء عملية الاندماج ليس الاستفادة من خبرات هارمان الدولية في مجال صوتيات الهواتف وانما في مجال السيارات حيث تمتلك هارمان الخبرة الأكبر في هذا المجال.

عن يونس الحميري

مهندس اتصالات وحاسوب مهتم بكل ما يتعلق بالتكنولوجيا و متابعة كل جديد في هذا المجال المتسارع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نعم : يمكنك لعب الثعبان مجدداً في نوكيا 3310 الجديد

  العديد من الأشياء لا يمكن الحصول عليها مجددا او اعادتها مثل أوقات الفراغ و ...