بروجكتور سوني المجنون الذي يحول أي سطح لشاشة لمس سيعرض للبيع هذا العام

 

على مدى العامين الماضيين قامت سوني بعرض العديد من المنتجات التجريبية و المصممة للمنزل ، احدهم هو جهاز Xperia Touch  و هو جهاز عارض او ما يعرف بالبروجكتور يعمل بنظام اندرويد ويقوم بتحويل أي سطح الى شاشة لمس .

الجهاز الذي تم الكشف عنه اليوم في مؤتمر MWC2017 تتوقع سوني ان يكون اكثر من مجرد جهاز عرض عادي ، بحيث تعتبره سوني عبارة عن مجمع تقني للعائلة و حيث قامت الشركة بتصميم واجهة مستخدم خاصة بها والتي تحتوي العديد من الأدوات للمستخدمين في مكان واحد مثل معلومات التقويم و بيانات الطقس و المذكرات كما يمكنك اجراء مكالمات الفيديو عبر سكايب كما يمكنك ترك ملاحظات نصية وملاحظات فيديو لأفراد العائلة والعديد من  المزايا .

فضلا عن ذلك يمكنك القيام بالعديد من المهام التي تقوم بالعادة بتنفيذها على أجهزة التابلت ، مثل تصفح الانترنت ومشاهدة الفيديوهات و العروض التقديمية و تحميل التطبيقات والألعاب من متجر جوجل ، كما يمكنك استخدام الجهاز مع جهاز بلاي ستيشن PS4 و اللعب عن بعد عن طريق الانترنت دون الحاجة لشاشة تلفزيون .

 

اللمس يستخدم تقنية سوني SXRD للإسقاط الضوئي و التي تستشعر لمس المستخدم عن طريق العديد من المستشعرات العاملة بالأشعة فوق الحمراء بالإضافة لكاميرا عادية بدقة 60 لقطة بالثانية .

من المتوقع ان يتم عرض الجهاز للبيع في اوروبا في ربيع هذا العام بسعر يقارب 1499 يورو أي ما يقارب 1583 دولار .

 

عن يونس الحميري

مهندس اتصالات وحاسوب مهتم بكل ما يتعلق بالتكنولوجيا و متابعة كل جديد في هذا المجال المتسارع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نعم : يمكنك لعب الثعبان مجدداً في نوكيا 3310 الجديد

  العديد من الأشياء لا يمكن الحصول عليها مجددا او اعادتها مثل أوقات الفراغ و ...